Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| افلام | mp3
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| صوتيات ومرئيات | mp3
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:09 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» مركز اللغات بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:07 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» وكالة البحوث والتطوير بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:05 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» مجمع مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:04 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:02 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» كلية العلوم الإسلامية بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:01 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيالك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:59 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» المكتبة الرقمية بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:57 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:55 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةلك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:49 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي
>

شاطر
 

 لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الأحزان
:: شـاب افضل مبدع ::
:: شـاب افضل مبدع ::
ملك الأحزان

ذكر
الْمَشِارَكِات : 780
الْعُمْر : 104
الْنِّقَاط : 933
السٌّمعَة : 3

لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty
مُساهمةموضوع: لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين   لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Emptyالإثنين أكتوبر 19, 2009 10:30 am

يرجى التثبيت يرجى التثبيت يرجى التثبيت يرجى التثبيت يرجى التثبيت

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
امريكا تحرف القرآن الكريم وتقوم بتسميته مثلث التوحيد







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] خطيييييييييرر ومهم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كتاب جديد اسمه مثلث التوحيد او القرآن المزعوم او الاديان الثلاثة ..الى غير ذلك من الاسماء المزعومة...


بدأ انتشاره في الكويت من قبل شركتين امريكيتين والعياذ بالله

نريد في هذا الموضوع ان ننقد هذا الكتاب..[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].


واليكم.....


اضغط على الرابط




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


(1)
من الواضح جدًا أن المؤلف لا يعرف معنى كلمة البسملة التي عنون بها أول فصول كتابه و هذا لسببين رئيسيين :

أولا :
أنه ترجم العنوان إلى Blessing و هي تعني البركة أو النعمة و ليس لها أي
علاقة من قريب أو بعيد بمعنى كلمة البسملة في اللغة العربية .

ثانيًا :
أنه افتتح كلامه بقوله (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) و
هذه ليست حتى البسملة المعروفة في اللغة ؛ ففي المعجم الوجيز ص51 :
(بَسمَلَ) : قال : بسم الله الرحمن الرحيم ، أو كَتَبَها .

فأين (بسم الله الرحمن الرحيم) أو حتى (بسم الله) في الفصل المعنون بالبسملة ؟

و هذه – لعمري – فضيحة ما بعدها فضيحة و لا تدل إلا على ضحالة علم هذا الألكن – الذي يسعى لمعارضة كتاب الله العزيز – بلغة التنزيل .


(2)
بسم من ؟


الفقرة الأولى في هذا الفصل هذا هو نصها (( قل : بسم الآب الكلمة الروح
الإله الواحد الأوحد )) ، و أنا قد أثبت هنا كلمة "قل" لأنها مثبته في
الترجمة الإنجليزية رغم أنه لم يجعلها في متن الفصل في الأصل العربي !!

على أية حال ، أريد أن يعاونني الأحبة في المنتدى في هذه الجزئية لأن ما
يبدو أمامي إعرابيًا أن الكلمة هي بدل و كذلك الروح و الإله ، و كون الاسم
بدلاً يعني أنه يحل محل الاسم الذي يسبقه ، فهل هذا ينطبق على هذه العبارة
(( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) ؟

بالطبع ، لا !

ففي العقيدة النصرانية الله عبارة عن ثالوت من الآب و الابن (الكلمة) و
الروح القدس ، و كل فرد من أفراد الثالوث مغاير للفردين الآخرين ؛ فلا
يجوز القول أن الآب هو الكلمة هو الروح القدس لأنهم شخصيات متغايرة في
الخارج .

فهل هذا التعبير (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) هو التعبير البليغ الذي يعبر عن العقيدة النصرانية بأفضل بيان ؟

أرجو النصيحة و التوجيه من الأخوة بخصوص هذه النقطة .


(3)
الأوحد أم الأحد


يصف المؤلف النصراني إلهه بأنه الإله الواحد الأوحد و هذا في مقابل الله
الأحد المذكور في القرآن الكريم ، و أنا هنا أعرض مقارنة قصيرة في المعنى
بين (أوحد) و (أحد) :

قال أَبو إِسحق النحوي : الأَحَد أَن الأَحد شيء بني لنفي ما يذكر معه من
العدد ، والواحد اسم لمفتتح العدد ، وأَحد يصلح في الكلام في موضع الجحود
وواحد في موضع الإِثبات .
( لسان العرب ، مادة "وحد" )

فأنت عندما تقول أن الله واحد أحد ، فبقولك "واحد" تثبت له الوحدانية من
ناحية العدد و بقولك "أحد" تنفي عنه و تجحد أن يكون له ثان أو ثالث .

أخرج أحمد في مسنده ، و البخاري في التاريخ ، و الترمذي في سننه ، و ابن
جرير في التفسير ، و ابن خزيمة ، و ابن أبي عاصم في السنة ، و البغوي في
معجمه ، و ابن المنذر في التفسير ، و أبو الشيخ في العظمة ، و الحاكم في
مستدركه و صححه و وافقه الذهبي ، و البيهقي في الأسماء و الصفات عن أبي بن
كعب ؛ أن المشركين قالوا للنبي صلى الله عليه و سلم : يا محمد ، انسب لنا
ربك . فأنزل الله { قل هو الله أحد ... } إلى آخر الحديث .

فقوله "أحد" يناسب غرض السورة و هو جحود الجنس و نفيه عن الله ؛ فليس منه
اثنان بنفس الخصائص و ليس له شريك من نفس الجنس .. و هذا يناسب أيضًا قوله
{ لم يلد و لو يولد } لأنه يدور أيضًا في إطار نفي الجنس عن الله تعالى .

قال الأَزهري : وأَما اسم الله عز وجل أَحد فإِنه لا يوصف شيء بالأَحدية
غيره ؛ لا يقال : رجل أَحَد ولا درهم أَحَد كما يقال رجل وحَدٌ أَي فرد
لأَن أَحداً صفة من صفات الله عز وجل التي استخلصها لنفسه ولا يشركه فيها
شيء .
( لسان العرب ، مادة "وحد" )

أما "أوحد" فمعناها الوحيد الفريد الذي ليس له نظير ، في لسان العرب :
وأَوحَدَه اللَّه ُ: جعله واحد زمانه ؛ وفلانٌ أَوْحَدُ أَهل زمانه وفي
حديث عائشة تصف عمر ، رضي الله تعالى عنهما : للهِ أُمٌّ حَفَلَتْ عليه
ودَرَّتْ ، لقد أَوْحَدَت به أَي ولَدَتْه وحِيداً فَرِيداً لا نظير له ،
والجمع أُحْدان مثل أَسْوَدَ وسُودان .
( المصدر السابق )

و هي تجمع بخلاف "أحد" :
روى الأَزهري عن أَبي العباس أَنه سئل عن الآحاد : أَهي جمع الأَحَدِ ؟
فقال : معاذ الله ، ليس للأَحد جمع ، ولكن إِن جُعلت جمعَ الواحد ، فهو
محتمل مثل شاهِد وأَشْهاد .
( المصدر السابق )

فالخلاصة أن "أوحد" هي بنفس معنى "واحد" و لا فرق :
فالواحد منفرد بالذات في عدم المثل والنظير .
( المصدر السابق )

والواحدُ بني على انقطاع النظير وعَوَزِ المثل .
( نفس المصدر )

أما "أحد" ففيها فرق في المعنى :
ومن صفاته الواحد الأَحد ؛ قال أَبو منصور وغيره : الفرق بينهما أَن
الأَحد بني لنفي ما يذكر معه من العدد ، تقول ما جاءَني أَحد ، والواحد
اسم بني لِمُفْتَتَح العدد ، تقول جاءني واحد من الناس ، ولا تقول جاءني
أَحد ؛ فالواحد منفرد بالذات في عدم المثل والنظير ، والأَحد منفرد
بالمعنى .
( نفس المصدر )

فأي فائدة و أي داع لعطف الأوحد على الواحد و هما بنفس المعنى و يستخدمان لنفس الغرض إلا أن تكون عجمة المؤلف و فقر قريحته ؟


(4)
التوحيد أم التثليث


الفقرة الثانية تقول (( مثلث التوحيد موحد التثليث ما تعدد )) و هي تبلغ
ذروة التناقض و التهافت ؛ فقول المؤلف "مثلث التوحيد" مكون من مضاف و مضاف
إليه و لا يفهم المضاف إلا بوجود المضاف إليه ، فقوله "التوحيد" مأخوذ من
الواحد و المعنى راجع إلى نفي الكثرة و التعدد ، فهو من أسماء السلوب ، و
أنت إن وصفت به موجودًا فقد نفيت عنه التعدد و الكثرة ، أما قوله "مثلث"
فهو يفيد الكثرة و التعدد . فإذا أضفنا "مثلث" إلى "التوحيد" كان كقولنا
مكثر عدم الكثرة ، و هو فاسد و بين البطلان .

و المثل يسري على قوله "موحد التثليث" .

ننتقل لنقطة أخرى مهمة جدًا في هذا الكتاب : هي اختلاف "الترجمة" الإنجليزية عن النص العربي و تنافرهما في المعاني بصورة واضحة .

فالنص العربي يقول "مثلث التوحيد" و الإنجليزي يقول Triune in Unity أي
مثلث في اتحاد ، و هو صريح في نفي الوحدانية عن الله و نفي مفهوم التوحيد
.. و كذلك يقول "موحد التثليث" و النص الإنجليزي يقول united in Trinity
أي متحد في ثالوث و هذا أكثر صراحة .

فالنص الإنجليزي صريح في إثبات وقوع الكثرة في الذات الإلهية مع ما يترتب
عليها من تبعيض و تجزئة و تركيب و هي معاني فاسدة بحق الله . أما النص
العربي فهو فاسد من ناحية المعنى و اللغة و باطل في حق الله تعالى .

و لها من فضيحة لهذا الأعجم الذي يستخدم كلمة "التوحيد" و يقصد بها الاتحاد ، لا التوحيد المعروف في اللغة !

و كذلك قوله في النص العربي "لا يتعدد" و هي في النص الإنجليزي
indivisible as deity أي غير قابل للانقسام كإله ، و شتان بين المعنى و
المعنى . و فوق هذا فالكلام فاسد لأن الذي لا يقبل القسمة هو الواحد أم ما
فوقه من الأعداد مثل الثلاثة فهو يقبل القسمة بلا خلاف .


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sad4ever
:: شـاب افضل مبدع ::
:: شـاب افضل مبدع ::
sad4ever

انثى
الْمَشِارَكِات : 715
الْعُمْر : 34
الْنِّقَاط : 844
السٌّمعَة : 6

لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين   لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Emptyالإثنين أكتوبر 19, 2009 8:09 pm

من معجزات القران ان الله حفظه من التبديل والتحريف  الى يوم الدين  فلا يستطيع أحد أن يزيد فيه حرفاً، أو ينقص منه حرفاً ؛ قال تعالى (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) صدق الله العظيم وذلك فى سور الحجر ايه (9)
الله سبحانه وتعالى خير حافظ ولو كره الكافرون  
اسال الله ان يجعل كيدهم فى نحورهم  

جزيت خيرا على موضوعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaHmOuD SaLaH
Web Master
Web Master
MaHmOuD SaLaH

ذكر
الْمَشِارَكِات : 10554
الْعُمْر : 33
الْنِّقَاط : 19224
السٌّمعَة : 243

لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين   لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Emptyالإثنين أكتوبر 19, 2009 8:15 pm

جزاك الله خيرا ع موضوعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sciencebenha.alafdal.net
ملك الأحزان
:: شـاب افضل مبدع ::
:: شـاب افضل مبدع ::
ملك الأحزان

ذكر
الْمَشِارَكِات : 780
الْعُمْر : 104
الْنِّقَاط : 933
السٌّمعَة : 3

لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين   لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Emptyالثلاثاء أكتوبر 20, 2009 5:45 am

مشكووووووووووووورين على مروركم وشكرا لكي يا حزينة الى الأبد على معلومات القيمة وشكرا للادارة على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طائر الليل الحزين
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
طائر الليل الحزين

ذكر
الْمَشِارَكِات : 6131
الْعُمْر : 33
الْنِّقَاط : 5373
السٌّمعَة : 17

لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين   لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Emptyالأربعاء أكتوبر 21, 2009 1:39 am

بجد الموضوع ده جد
وحصل بس قديم بس انا نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون
واستلموا هذه المصاحف في الامارات والبحرين
ومعظم دول الخليج
ولو نتذكر ان اليهود كانوا عايزين يبعدوا المسلمين
فقام احدهم برفع المصحف فقام غبي اخر فمزع المصحف وداسه تحت قدميه
فقال له انت غبي لو مزعته فسيطبع بدلا منه البلايين
بل تحريفه
هيهات لهم ثم هيهات
كتاب مرقوم لم يمسه الا المكرمين
وانا نزلنا الذكر وانا له لحافظون
انا عارف القصة دي بالتفاصيل بس ربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملك الأحزان
:: شـاب افضل مبدع ::
:: شـاب افضل مبدع ::
ملك الأحزان

ذكر
الْمَشِارَكِات : 780
الْعُمْر : 104
الْنِّقَاط : 933
السٌّمعَة : 3

لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين   لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين Emptyالأربعاء أكتوبر 21, 2009 2:18 am

مشكور على المرور ولكن يجب أن يعلم جميع العرب بهاد الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لك يا عربببببببب يا مسلميييين فينكم نايمين ولا ايه أمريكا بتذور القرآن الكريم يا عرب يا مسلمين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| افلام | mp3 :: قائمة المنتديات العامه :: المنتدى العام-