Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| صوتيات ومرئيات | mp3
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:09 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» مركز اللغات بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:07 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» وكالة البحوث والتطوير بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:05 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» مجمع مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:04 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:02 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» كلية العلوم الإسلامية بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:01 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزياالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:59 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» المكتبة الرقمية بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:57 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:55 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةالاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:49 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها
>

شاطر
 

 الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس الحياه
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
همس الحياه

انثى
الْمَشِارَكِات : 3884
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 5157
السٌّمعَة : 7

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالأربعاء سبتمبر 08, 2010 3:22 pm



الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎






المرأة النصف الآخر المكمل للرجل، ولكنَّ هذين النصفين يختلفان عن بعضهما باختلافات جسمية ونفسية وعقلية، وقد تم تحديد عشرة اختلافات عقلية بينهما، وهي:

الأول:

عقل المرأة أكثر استجابة لمشاعرها. فيستجيب عقل المرأة للمشاعر الحزينة بمساحة تعادل 8 أضعاف المساحة التي يستجيب لها عقل الرجل. وهذا يفسر سبب تأثر المرأة بشكل أشد من الرجل.

الثاني:

حين تقوم المرأة بأي عمل فإن مساحة كبيرة من عقلها تتأثر به وتنتبه له، وهذا يفسر اهتمام المرأة بالتفاصيل.

الثالث:

المرأة أقدر على الملاحظة! فقد لوحظ أن المرأة أكثر قدرة على تسجيل الملاحظات الدقيقة.

الرابع:

سمع المرأة وبصرها أقوى! حيث بإمكان المرأة سماع الأصوات الهامسة وفهمها جيدا،بينما يسمعها الرجل دون أن يعيها.

الخامس:

عقلها أسرع استجابة، وهذا مرتبط بوصلات عقلها حيث تستجيب بسرعة للمؤثرات وتفكر في ردود الفعل مباشرة.

السادس:

ذاكرة المرأة أقوى! فالنساء أكثر قدرة على استرجاع الأسماء والوجوه.

السابع:عقلها أكثر انشغالا بالتعبيرات الرمزية! فتهتم باستخدام لغة الحديث للتعبير عن مشاعرها بينما يستخدم الرجل التعبير المادي.

الثامن:

عقلها يتعرض للشيخوخة بشكل أبطأ من عقل الرجل.

التاسع:

المرأة أكثر استعداداً لتعلم المهارات اللغوية المختلفة.

العاشر:

عقلها أكثر قدرة على الاستمتاع. فالاستمتاع الحسي يُسجل في أكثر من مكان في عقل المرأة بينما لا يحدث ذلك عند الرجل.



ليست مشكله اذا حلمت بشئ ولم يتحقق يكفى انه جعل شفاتى تبتسم لمجرد الحلم به
1][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][size=18]ان مرت الأيام ولم تروني ؟!

فهذه مشاركتي فتذكروني ..

وان غبت ولم تجدوني!!

أكون وقتها بحاجة للدعاء فدعولي،،

وعَدَتِ الصبـَر أَصبَــرِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مندليف
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
مندليف

ذكر
الْمَشِارَكِات : 1522
الْعُمْر : 28
الْنِّقَاط : 1662
السٌّمعَة : 9

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالأربعاء سبتمبر 08, 2010 5:58 pm

رااااااااااااااااائعه كالعاده
توبيك متميز بجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحياه
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
همس الحياه

انثى
الْمَشِارَكِات : 3884
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 5157
السٌّمعَة : 7

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالخميس سبتمبر 09, 2010 7:16 pm

شكرا لمرور حضرتك
منور التوبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الاحلام
:: شـاب افضل نشيط ::
:: شـاب افضل نشيط ::
أميرة الاحلام

انثى
الْمَشِارَكِات : 352
الْعُمْر : 25
الْنِّقَاط : 477
السٌّمعَة : 0

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالجمعة سبتمبر 10, 2010 10:07 am

مميز يا قمر موضوع قمة الروعة.
كل سنة وانتي طيبة .
عيد سعيد.

تحياتي::أميرة الاحلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقيره الى الله
:: شـاب افضل فعال ::
:: شـاب افضل فعال ::
الفقيره الى الله

انثى
الْمَشِارَكِات : 283
الْعُمْر : 26
الْنِّقَاط : 416
السٌّمعَة : 0

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالجمعة سبتمبر 10, 2010 10:16 am

موضوع جميل اوى لكن بالنسبه للمقطع ده

ذاكرة المرأة أقوى! فالنساء أكثر قدرة على استرجاع الأسماء والوجوه.

ذاكره المراه ضعيفه جدا فقال الرسول صلي الله عليه وسلم ناقصات عقل وعندما يستعان بها في الشهاده فيجب ان يكون امراتان مقابل رجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحياه
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
همس الحياه

انثى
الْمَشِارَكِات : 3884
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 5157
السٌّمعَة : 7

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالجمعة سبتمبر 10, 2010 5:33 pm

أميرة الاحلام كتب:
مميز يا قمر موضوع قمة الروعة.
كل سنة وانتي طيبة .
عيد سعيد.

تحياتي::أميرة الاحلام
وانتى طيبه ياقمر
منوره التوبيك


ليست مشكله اذا حلمت بشئ ولم يتحقق يكفى انه جعل شفاتى تبتسم لمجرد الحلم به
1][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][size=18]ان مرت الأيام ولم تروني ؟!

فهذه مشاركتي فتذكروني ..

وان غبت ولم تجدوني!!

أكون وقتها بحاجة للدعاء فدعولي،،

وعَدَتِ الصبـَر أَصبَــرِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحياه
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
همس الحياه

انثى
الْمَشِارَكِات : 3884
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 5157
السٌّمعَة : 7

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالجمعة سبتمبر 10, 2010 5:34 pm

lola كتب:
موضوع جميل اوى لكن بالنسبه للمقطع ده

ذاكرة المرأة أقوى! فالنساء أكثر قدرة على استرجاع الأسماء والوجوه.

ذاكره المراه ضعيفه جدا فقال الرسول صلي الله عليه وسلم ناقصات عقل وعندما يستعان بها في الشهاده فيجب ان يكون امراتان مقابل رجل
شكرا لمرور حضرتك
وانا اسفه لو دى معلومه طلعت غلط


ليست مشكله اذا حلمت بشئ ولم يتحقق يكفى انه جعل شفاتى تبتسم لمجرد الحلم به
1][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][size=18]ان مرت الأيام ولم تروني ؟!

فهذه مشاركتي فتذكروني ..

وان غبت ولم تجدوني!!

أكون وقتها بحاجة للدعاء فدعولي،،

وعَدَتِ الصبـَر أَصبَــرِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dodo4
:: شـاب افضل فعال ::
:: شـاب افضل فعال ::
dodo4

انثى
الْمَشِارَكِات : 167
الْعُمْر : 28
الْنِّقَاط : 317
السٌّمعَة : 3

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالإثنين سبتمبر 13, 2010 11:20 pm

ياباشاطول عمرك كلامك جااااااامد وفعلا دة اللى فيهم المراة اكثر عاطفية من الرجل والرجل اكثر عقلانية منها كلامك رائع ياهدورة وهرد لك ع اللى بيقول ناقصات عقل ودين


الحمد لله "معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الْحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ ، قُلْنَ : وَمَا نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : أَلَيْسَ شَهَادَةُ الْمَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ ؟ قُلْنَ : بَلَى ، قَالَ فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ عَقْلِهَا ، أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ ؟ قُلْنَ : بَلَى ، قَالَ : فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ دِينِهَا) بَيَّن صلى الله عليه وسلم أن نقصان عقلها من جهة ضعف حفظها ، وأن شهادتها تُجْبَر بشهادة امرأة أخرى ، وذلك لضبط الشهادة ، بسبب أنها قد تنسى ، فتزيد في الشهادة أو تنقصها ، كما قال سبحانه : (وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنْ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى) البقرة/282 . وأما نقصان دينها فلأنها في حالة الحيض والنفاس تدع الصلاة ، تدع الصوم ، ولا تقضي الصلاة ، فهذا من نقصان الدين ، ولكن هذا النقص ليست مؤاخذة عليه ، وإنما هو نقص حاصل بشرع الله عز وجل ، هو الذي شرعه عز وجل رفقاً بها ، وتيسيراً عليها ؛ لأنها إذا صامت مع وجود الحيض والنفاس يضرها ذلك ، فمن رحمة الله شرع لها ترك الصيام وقت الحيض والنفاس ، والقضاء بعد ذلك . وأما الصلاة فإنها حال الحيض قد وجد منها ما يمنع الطهارة ، فمن رحمة الله جل وعلا أن شرع لها ترك الصلاة ، وهكذا في النفاس ، ثم شرع لها أنها لا تقضي ، لأن في القضاء مشقة كبيرة ، لأن الصلاة تتكرر في اليوم خمس مرات ، والحيض قد تكثر أيامه ، فتبلغ سبعة أيام أو ثمانية أيام أو أكثر ، والنفاس قد يبلغ أربعين يوماً ، فكان من رحمة الله لها وإحسانه إليها أن أسقط عنها الصلاة أداء وقضاء ، ولا يلزم من هذا أن يكون نقص عقلها في كل شيء ، ونقص دينها في كل شيء ، وإنما بَيَّن الرسولُ صلى الله عليه وسلم أن نقص عقلها من جهة ما قد يحصل من عدم الضبط للشهادة ، ونقص دينها من جهة ما يحصل لها من ترك الصلاة والصوم في حال الحيض والنفاس ، ولا يلزم من هذا أن تكون أيضاً دون الرجل في كل شيء ، وأن الرجل أفضل منها في كل شيء . نعم ، جنس الرجال أفضل من جنس النساء في الجملة ، لأسباب كثيرة ، كما قال الله سبحانه وتعالى : (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ) النساء/34 ، لكن قد تفوقه في بعض الأحيان في أشياء كثيرة ، فكم لله من امرأة فوق كثير من الرجال في عقلها ودينها وضبطها ، وإنما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن جنس النساء دون جنس الرجال في العقل وفي الدين من هاتين الحيثيتين اللتين بينهما النبي صلى الله عليه وسلم . وقد تكثر منها الأعمال الصالحات فتربو على كثير من الرجال في عملها الصالح ، وفي تقواها لله عز وجل ، وفي منزلتها في الآخرة ، وقد تكون لها عناية في بعض الأمور فتضبط ضبطاً كثيراً أكثر من ضبط بعض الرجال في كثير من المسائل التي تعنى بها ، وتجتهد في حفظها وضبطها فتكون مرجعاً في التاريخ الإسلامي وفي أمور كثيرة ، وهذا واضح لمن تأمل أحوال النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، وبعد ذلك . وبهذا يعلم أن هذا النقص لا يمنع من الاعتماد عليها في الرواية ، وهكذا في الشهادة إذا انجبرت بامرأة أخرى ، ولا يمنع أيضاً تقواها لله ، وكونها من خيرة عباد الله ، ومن خيرة إماء الله إذا استقامت في دينها ، وإن سقط عنها الصوم في الحيض والنفاس أداء لا قضاء ، وإن سقطت عنها الصلاة أداء وقضاء ، فإن هذا لا يلزم منه نقصها في كل شيء من جهة تقواها لله ، ومن جهة قيامها بأمره ، ومن جهة ضبطها لما تعتني به من الأمور ، فهو نقص خاص في العقل والدين ، كما بَيَّنه النبي صلى الله عليه وسلم ، فلا ينبغي للمؤمن أن يرميها بالنقص في كل شيء ، وضعف الدين في كل شيء ، وإنما ضعف خاص بدينها ، وضعف في عقلها فيما يتعلق بضبط الشهادة ونحو ذلك ، فينبغي إنصافها ، وحمل كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، على خير المحامل وأحسنها . والله تعالى أعلم" انتهى للمرأة . نرجو توضيح معنى الحديث ؟ الحمد لله "معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الْحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ ، قُلْنَ : وَمَا نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : أَلَيْسَ شَهَادَةُ الْمَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ ؟ قُلْنَ : بَلَى ، قَالَ فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ عَقْلِهَا ، أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ ؟ قُلْنَ : بَلَى ، قَالَ : فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ دِينِهَا) بَيَّن صلى الله عليه وسلم أن نقصان عقلها من جهة ضعف حفظها ، وأن شهادتها تُجْبَر بشهادة امرأة أخرى ، وذلك لضبط الشهادة ، بسبب أنها قد تنسى ، فتزيد في الشهادة أو تنقصها ، كما قال سبحانه : (وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنْ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى) البقرة/282 . وأما نقصان دينها فلأنها في حالة الحيض والنفاس تدع الصلاة ، تدع الصوم ، ولا تقضي الصلاة ، فهذا من نقصان الدين ، ولكن هذا النقص ليست مؤاخذة عليه ، وإنما هو نقص حاصل بشرع الله عز وجل ، هو الذي شرعه عز وجل رفقاً بها ، وتيسيراً عليها ؛ لأنها إذا صامت مع وجود الحيض والنفاس يضرها ذلك ، فمن رحمة الله شرع لها ترك الصيام وقت الحيض والنفاس ، والقضاء بعد ذلك . وأما الصلاة فإنها حال الحيض قد وجد منها ما يمنع الطهارة ، فمن رحمة الله جل وعلا أن شرع لها ترك الصلاة ، وهكذا في النفاس ، ثم شرع لها أنها لا تقضي ، لأن في القضاء مشقة كبيرة ، لأن الصلاة تتكرر في اليوم خمس مرات ، والحيض قد تكثر أيامه ، فتبلغ سبعة أيام أو ثمانية أيام أو أكثر ، والنفاس قد يبلغ أربعين يوماً ، فكان من رحمة الله لها وإحسانه إليها أن أسقط عنها الصلاة أداء وقضاء ، ولا يلزم من هذا أن يكون نقص عقلها في كل شيء ، ونقص دينها في كل شيء ، وإنما بَيَّن الرسولُ صلى الله عليه وسلم أن نقص عقلها من جهة ما قد يحصل من عدم الضبط للشهادة ، ونقص دينها من جهة ما يحصل لها من ترك الصلاة والصوم في حال الحيض والنفاس ، ولا يلزم من هذا أن تكون أيضاً دون الرجل في كل شيء ، وأن الرجل أفضل منها في كل شيء . نعم ، جنس الرجال أفضل من جنس النساء في الجملة ، لأسباب كثيرة ، كما قال الله سبحانه وتعالى : (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ) النساء/34 ، لكن قد تفوقه في بعض الأحيان في أشياء كثيرة ، فكم لله من امرأة فوق كثير من الرجال في عقلها ودينها وضبطها ، وإنما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن جنس النساء دون جنس الرجال في العقل وفي الدين من هاتين الحيثيتين اللتين بينهما النبي صلى الله عليه وسلم . وقد تكثر منها الأعمال الصالحات فتربو على كثير من الرجال في عملها الصالح ، وفي تقواها لله عز وجل ، وفي منزلتها في الآخرة ، وقد تكون لها عناية في بعض الأمور فتضبط ضبطاً كثيراً أكثر من ضبط بعض الرجال في كثير من المسائل التي تعنى بها ، وتجتهد في حفظها وضبطها فتكون مرجعاً في التاريخ الإسلامي وفي أمور كثيرة ، وهذا واضح لمن تأمل أحوال النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، وبعد ذلك . وبهذا يعلم أن هذا النقص لا يمنع من الاعتماد عليها في الرواية ، وهكذا في الشهادة إذا انجبرت بامرأة أخرى ، ولا يمنع أيضاً تقواها لله ، وكونها من خيرة عباد الله ، ومن خيرة إماء الله إذا استقامت في دينها ، وإن سقط عنها الصوم في الحيض والنفاس أداء لا قضاء ، وإن سقطت عنها الصلاة أداء وقضاء ، فإن هذا لا يلزم منه نقصها في كل شيء من جهة تقواها لله ، ومن جهة قيامها بأمره ، ومن جهة ضبطها لما تعتني به من الأمور ، فهو نقص خاص في العقل والدين ، كما بَيَّنه النبي صلى الله عليه وسلم ، فلا ينبغي للمؤمن أن يرميها بالنقص في كل شيء ، وضعف الدين في كل شيء ، وإنما ضعف خاص بدينها ، وضعف في عقلها فيما يتعلق بضبط الشهادة ونحو ذلك ، فينبغي إنصافها ، وحمل كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، على خير المحامل وأحسنها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحياه
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
همس الحياه

انثى
الْمَشِارَكِات : 3884
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 5157
السٌّمعَة : 7

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 5:56 am

منورين التوبيك ياجماعه


ليست مشكله اذا حلمت بشئ ولم يتحقق يكفى انه جعل شفاتى تبتسم لمجرد الحلم به
1][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][size=18]ان مرت الأيام ولم تروني ؟!

فهذه مشاركتي فتذكروني ..

وان غبت ولم تجدوني!!

أكون وقتها بحاجة للدعاء فدعولي،،

وعَدَتِ الصبـَر أَصبَــرِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبقرينو VIP
Supervisors
Supervisors
عبقرينو VIP

ذكر
الْمَشِارَكِات : 2426
الْعُمْر : 28
الْنِّقَاط : 2867
السٌّمعَة : 3

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 7:57 am

طبعا
على رأى المثل
ومين يشهد للعروسه
أظن فهماه
ههههههههههههههههههههههههه
ماشى هعدى التوبيك دا كمان كالعادة
رائعة ياهدورة
تسلم ايديك


تعاطفا مع غزة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

+

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

= فلسطين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لكى الله يا قدس


الهم انصر المسلمين فى كل مكان
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحياه
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
همس الحياه

انثى
الْمَشِارَكِات : 3884
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 5157
السٌّمعَة : 7

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 6:35 pm

هههههههههههه
منور ياعبقرينو


ليست مشكله اذا حلمت بشئ ولم يتحقق يكفى انه جعل شفاتى تبتسم لمجرد الحلم به
1][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][size=18]ان مرت الأيام ولم تروني ؟!

فهذه مشاركتي فتذكروني ..

وان غبت ولم تجدوني!!

أكون وقتها بحاجة للدعاء فدعولي،،

وعَدَتِ الصبـَر أَصبَــرِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
7ob Emtlak
Supervisors
Supervisors
7ob Emtlak

انثى
الْمَشِارَكِات : 876
الْعُمْر : 28
الْنِّقَاط : 1102
السٌّمعَة : 15

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 9:04 pm

طبعاااااا رااائع ياهدوره
ايوووه كده
علشان يعرفوا التميز بس
وان احنا اللي عقلنا كبير مش هما
ههههههههههههههه
تسلمي ياجميله
تقبلي مروري


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحياه
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
همس الحياه

انثى
الْمَشِارَكِات : 3884
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 5157
السٌّمعَة : 7

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 4:43 pm

منوره ياقمر
طبعا ههههههههه


ليست مشكله اذا حلمت بشئ ولم يتحقق يكفى انه جعل شفاتى تبتسم لمجرد الحلم به
1][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][size=18]ان مرت الأيام ولم تروني ؟!

فهذه مشاركتي فتذكروني ..

وان غبت ولم تجدوني!!

أكون وقتها بحاجة للدعاء فدعولي،،

وعَدَتِ الصبـَر أَصبَــرِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم البتول
Supervisors
Supervisors
مريم البتول

انثى
الْمَشِارَكِات : 2507
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 3489
السٌّمعَة : 12

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالأربعاء أكتوبر 06, 2010 12:11 am

تسلمي يا اجمل هدوره
موضوع اكييييييييييييييد متميز



و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أسفا لعبد كلما كثرت أوزاره قلّ استغفاره ، وكلما قرب من القبور قوى عنده الفتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحياه
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
همس الحياه

انثى
الْمَشِارَكِات : 3884
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 5157
السٌّمعَة : 7

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎   الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎ Emptyالأربعاء أكتوبر 06, 2010 11:57 am

منوره ياحبيبه قلبى


ليست مشكله اذا حلمت بشئ ولم يتحقق يكفى انه جعل شفاتى تبتسم لمجرد الحلم به
1][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][size=18]ان مرت الأيام ولم تروني ؟!

فهذه مشاركتي فتذكروني ..

وان غبت ولم تجدوني!!

أكون وقتها بحاجة للدعاء فدعولي،،

وعَدَتِ الصبـَر أَصبَــرِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاختلافات العشرة بين عقل المرأة وعقل الرجل‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| افلام | mp3 :: منتديات الشباب والبنات :: منتدى البنات-