Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| صوتيات ومرئيات | mp3
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:09 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» مركز اللغات بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:07 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» وكالة البحوث والتطوير بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:05 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» مجمع مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:04 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:02 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» كلية العلوم الإسلامية بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:01 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزياإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:59 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» المكتبة الرقمية بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:57 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:55 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةإسرائيل تسرق أنت عمري Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:49 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها
>

شاطر
 

 إسرائيل تسرق أنت عمري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MODY
:: شـاب افضل ذهبى ::
:: شـاب افضل ذهبى ::
MODY

ذكر
الْمَشِارَكِات : 11256
الْعُمْر : 28
الْنِّقَاط : 10666
السٌّمعَة : 33

إسرائيل تسرق أنت عمري Empty
مُساهمةموضوع: إسرائيل تسرق أنت عمري   إسرائيل تسرق أنت عمري Emptyالثلاثاء مارس 30, 2010 7:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]











أطلقت الحكومة الإسرائيلية على أحد الشوارع القريبة من مدينة القدس اسم أنت عمري.. لماذا أنت عمري إنها عنوان لامتزاج ثلاثة من عباقرة ا لإبداع في بلدنا.. صوت أم كلثوم موسيقى "محمد عبد الوهاب" وأشعار "أحمد شفيق كامل" وهي الأغنية الذي أطلقت عليه الصحافة المصرية اسم "لقاء السحاب".. وجاءت بعد تدخل من الرئيس "جمال عبد الناصر" عام 1964 ومطالبته لكل من "أم كلثوم" و "عبد الوهاب" بتقديم أغنية مشتركة ولا تزال "أنت عمري" إحدى أهم الأغنيات التي تحتفظ بها الذاكرة العربية!!

علاقة إسرائيل بالإبداع المصري قديمة.. إسرائيل تقدم عبر الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلي أفلام وأغنيات مصرية وهم يطرقون منذ سنوات العديد من الأبواب للحصول على موافقات شرعية من صناع هذه الأعمال الفنية.. كان الشاعر الراحل "أحمد شفيق كامل" هو المحطة الأخيرة لهم للحصول على موافقته لوضع "أنت عمري" على C.D.. قبل أن يرحل الشاعر الرقيق عن دنيانا كانت إسرائيل عن طريق جمعية المؤلفين والملحنين الأم في باريس تسعى للتواصل مع الشاعر الكبير.. قال لي "شفيق كامل" في مثل هذه الأيام قبل عامين أنه تلقى بالفعل اتصالاً من أحد الأشخاص يرجوه الموافقة مؤكداً في الوقت نفسه أن من حقه أن يحدد المبلغ كما يريد وكان الرد الفوري الذي أبلغه "أحمد شفيق كامل" لهذا المجهول ثم حرص على أن يعلنه للشاعر "عمر بطيشة" رئيس جمعية المؤلفين والملحنين المصرية في تلك السنوات "يغوروا هما وفلوسهم"!!

نعم تسرق إسرائيل أغانينا وأفلامناً إلا أن المطلوب هو أن تحقق نوع من الشرعية القانونية.. أكثر من مرة قرأت عن تلك المحاولات المضنية التي تبذلها إسرائيل.. مؤكدة أنها تريد أن تدفع ما عليها من التزامات مادية للفنانين العرب وذلك مقابل عرض أفلام وأغنيات عربية في التليفزيون الإسرائيلي بل إنها كثيراً ما قدمت عدداً من الأفلام الإسرائيلية مثل "زيارة الفرقة" يتخلله محاولات مضنية لتقديم صورة الإسرائيلي المحب للمصري.. إسرائيل لا تتوقف عن محاولة سرقة الإبداع المصري فهم مثلاً يؤكدون أن أغنيات الموسيقار اليهودي المصري الدماء والانتماء "داود حسني" صاحب "قمر له ليالي" و "على خده يا ناس ميت وردة" هي موسيقى إسرائيلية لمجرد أنه يهودي وتدرس هذه الأعمال في المدارس باعتبارها إسرائيلية!!

نعم أطلقت إسرائيل على أحد شوارعها "أنت عمري" وغداً سوف يسرقون أسماء أخرى لأغانينا "أنت الحب" ، "فكروني" ، "بعيد عنك".. ولكن علينا أن نستعيد دائماً كلمة "أحمد شفيق كامل" يغوروا هم وفلوسهم.. وأخيراً لي سؤال أعرف مع الأسف إجابته هل فكرت مصر أن تطلق على أحد شوارعها اسم "أنت عمري" قبل أن تسرقها إسرائيل؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sciencebenha.alafdal.net
 

إسرائيل تسرق أنت عمري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| افلام | mp3 :: رياضه واخبار :: المنتدى الاخبارى العام :: منتدى اخبار الفنانين-