Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| صوتيات ومرئيات | mp3
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:09 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» مركز اللغات بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:07 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» وكالة البحوث والتطوير بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:05 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» مجمع مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:04 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:02 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» كلية العلوم الإسلامية بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:01 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيااخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:59 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» المكتبة الرقمية بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:57 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:55 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةاخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:49 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها
>

شاطر
 

 اخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MaHmOuD SaLaH
Web Master
Web Master
MaHmOuD SaLaH

ذكر
الْمَشِارَكِات : 10554
الْعُمْر : 28
الْنِّقَاط : 19224
السٌّمعَة : 243

اخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Empty
مُساهمةموضوع: اخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو   اخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو Emptyالإثنين سبتمبر 19, 2011 12:25 am

تجنب أخطاء البحث عن عمل.
إعداد ـ نور الهدى محمد

فى خضم الأزمة الاقتصادية العالمية بدأت مساعى الكثير من الشباب لإيجاد وظائف ملائمة، وعليه رأى مجموعة من الخبراء أن هذه الرحلة الشاقة قد تنتهى إلى الفشل إذا لم يتجنب الباحث عن عمل الوقوع فى ستة أخطاء قد تقود هذا المسعى إلى الفشل.

هناك ستة أخطاء أوردها الخبراء حيث يقع فيها العديد من الباحثين عن عمل فى رحلتهم فى ايجاد وظيفة تتناسب مع مؤهلاتهم وطموحاتهم وحتى تستطيع أن تصل إلى هدفك عليك بتجنب أخطاء ستة هى كالتالى:


الخطأ الأول : الحلم الوردى

حيث يظل الشاب الباحث عن عمل هائما فى أحلامه الوردية، مفترضا أنه سيجد الوظيفة التى لطالما حلم بها وبالتالى سيكون انتقائيا للغاية، وهو الأمرالذى يعده الخبراء ضربا من المستحيل.

فيرى الخبراء أنه يجب على الشاب أن يقدم بعض التنازلات كى تصبح رحلته للبحث عن العمل مثمرة، وبالتالى عليه أن يعتبر أن الوظيفة الناجحة فى حالته هى تلك التى تناسب 60 إلى 70 فى المائة من طموحاته، أى أن يحمل العصا من الوسط فلا يأخذ أى وظيفة يجدها بوجهه ولا يترك أى وظيفة لا تلائم هواه.


الخطأ الثانى : إهمال التفاصيل

بحسب الخبراء عندما يقوم الشاب الباحث عن عمل بإهمال التفاصيل الصغيرة أثناء تقديمه طلبات توظيفه كأن يقوم بكتابة الكثير من الأخطاء الإملائية واللغوية فى استمارة الطلب، أو أن يصل إلى موعد المقابلة متأخرا، فهذه كلها أخطاء يراها الخبراء قاتلة تكبد صاحبها المزيد من الخسائر.


الخطأ الثالث: إهمال المظهر العام

يتجسد الخطأ الثالث فى قيام الباحث عن عمل بإهمال منظره عند الذهاب لإيجاد وظيفة وهو أمر يعطى شتى الانطباعات السيئة عن الموظف، ويظهره كشخص غير جاد ومهمل.

إن المظهرالخارجى المتسق هو أول ما تقع عليه عين أصحاب العمل لذا فهو العامل الأول والمحدد لطبيعة الانطباعات التى يتم تكوينها بشأنك ؛لذا فعليك بالحرص على ارتداء الهندام المناسب والمتسق وعدم المبالغة فى ارتداء الإكسسوارات بما يشتت انتباه ناظريك.


الخطأ الرابع: التسرع فى طرح الأسئلة

إن الخطأ الرابع يكمن فى عدم تطبيق الباحث عن عمل لمقولة "لسانك حصانك"؛ أى أن يقوم الموظف بطرح الأسئلة الخاطئة كأن يسأل عن المال بسرعة شديدة أو أن يشتم أرباب عمله السابقين، وهو الأمر الذى سيظهره، برأى الخبراء على أنه انتهازى ووصولى وقليل الوفاء لمدرائه مما سيجعلهم حذرين منه.

لا خطأ فى طرح الأسئلة من قبيل الاستفسار واستوضاح الأمورالمبهمة شريطة الإلتزام بآداب الحوار واحترام ثقافة العمل والتروى فى الطرح وانتظار جواب الخطاب.


الخطأ الخامس : عدم التعلم من الأخطاء

يرى الخبراء أن الخطأ الخامس يتعلق بعدم تعلم الباحث عن عمل من أخطائه، كأن يتأخر مرة أخرى عن مقابلة أخرى أو أن يكرر كل شيء ضيع عليه فرصة العمل فى المرات السابقة، ليس من العيب أن تخطئ لكن العيب يكمن فى عدم التعلم من الأخطاء.


الخطأ السادس: عدم المتابعة

يتجسد الخطأ السادس فى عدم قيام الباحثين عن عمل بمتابعة طلبات عملهم، وعدم السؤال عنها وكأن الوظيفة ستأتى عند صاحبها على طبق من ذهب، وهو أمر غير ممكن برأى الخبراء، وبالتالى يجب على الشاب الذى يسعى إلى وظيفة أن يلاحق طلباته ويحرص على معرفة مصيرها.


لمزيد من نصائح البحث عن وظيفة شاهد الفيديو التالى:

خلاصة الفيديو:

يقدم الفيديو عدد من النصائح الإرشادية فى رحلة البحث عن وظيفة حيث يؤكد أن عملية البحث عن وظيفة هى الوظيفة فى حد ذاتها ؛ لذا فتلك العملية تكون أطول نسبيا لدى البعض عن الآخر فالأمر يعتمد على طريقة كل منهم فى البحث عن وظيفة.

شبكة الإنترنت

ينصح الخبراء بالإعتماد على شبكة الإنترنت كوسيلة يتمكن من خلال الفرد الإطلاع على الملايين من الوظائف الحالية والمنتظرة فى مختلف الشركات على مستوى العالم والتى يفضل الكثير منها الإعلان عن وظائفها الشاغرة على الإنترنت عن النشر فى إعلانات الصحف.

حدد طبيعة المكان

كما يُنصح بتحديد طبيعة المكان والمنصب المتقدم إليه إذ أن المناصب الإبتكارية تحتاج لمزيد من الابداع والاهتمام بالتفاصيل والمزيد من التنظيم.

حدد الرسائل الأساسية والكلمات المفتاحية

يُنصح بضرورة تحديد الرسائل الأساسية التى يرغب الباحث عن عمل فى إبرازها لدعم ما يقول أثناء المقابلة الشخصية ، بالإضافة إلى ضرورة تحديد الكلمات المفتاحية التى من الممكن أن يعتمد عليها صاحب العمل فى الشخص الذى يرغب فى توظيفه.


نصائح عامة

يقدم الفيديو نصائح عامة حول الاستعداد للمقابلات الشخصية حيث ضرورة تجنب حفظ الإجابات الجاهزة للأسئلة المتوقعة فى المقابلات الشخصية والمنشورة على شبكة الإنترنت ، بالإضافة لضرورة تجميع المعلومات الأساسية عن الشركات والمناصب التى يتم التقدم لها.

** وأخيرا يؤكد الفيدو أن صاحب العمل يبحث عن الشخص الذى يجسد توقعاته على أرض الواقع.


تابع احدث الوظائف المتجدده يوميا
http://job4yoy.blogspot.com/



‎(((((((يوجد دائما من هو اشقى منك فابتسم من فضلك)))))))
اخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو 43167410
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sciencebenha.alafdal.net
 

اخطاء تفشل مساعى ايجاد الوظيفه بالفيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| افلام | mp3 :: وظائف للخريجين :: وظائف للخريجين :: وظائف لخريجي علوم-