Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| صوتيات ومرئيات | mp3
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:09 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» مركز اللغات بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:07 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» وكالة البحوث والتطوير بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:05 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» مجمع مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:04 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:02 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» كلية العلوم الإسلامية بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:01 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزياما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:59 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» المكتبة الرقمية بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:57 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:55 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالميةما هي تقنية النانو؟ Empty الثلاثاء يوليو 21, 2015 10:49 pm من طرف ‎أبو أنس الحضرمي «منتديات ساينس بنها
>

شاطر
 

 ما هي تقنية النانو؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم البتول
Supervisors
Supervisors
مريم البتول

انثى
الْمَشِارَكِات : 2507
الْعُمْر : 27
الْنِّقَاط : 3489
السٌّمعَة : 12

ما هي تقنية النانو؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما هي تقنية النانو؟   ما هي تقنية النانو؟ Emptyالخميس نوفمبر 11, 2010 11:32 am

ما هي تقنية النانو؟

مكنأن تعرف بأنها الهندسة في مستوى الجزيئات(مجموعة من الذرات) وهي تشملالتعامل مع الكثير من التقنيات والعمليات التي تتعامل مع المادة عندماتكون في أحجام متناهية الصغر والتي تقدر من 1-100 نانومتر أي بسمك شعره منرأس الإنسان. حيث أن المادة عند هذا الحجم تتغير خصائصها مثل خاصية اللونوالمغناطيسية ويصبح لها القدرة على أن تغير السلوك والخصائص الكهربائيةبصورة غير متوقعة.
وبسبب أن تقنياتالناتو قد تم تصنيفها حسب حجم المادة المستخدمة والمطورة, فان منتجات هذهالهندسة أو التقنية يمكن أن تتشابه, على سبيل المثال خلايا الوقودوالأنسجة و أدوات توزيع العقاقير وما يجمع هذه المواد معا هو التقاربالطبيعي لها حسب علوم الفيزياء والكيمياء والأحياء عند الحجم الذري.


عالم الميمز والنيمز((MEMS & NEMS

ما المقصود بالميمز والنميز:
ان كلمةميمز(MEMS)تعود الى نظام الميكاليكترونيك في الابعاد الميكرونية الدقيقة ,والميكرون يساوي جزء واحد من المليون جزء من المتر, حيث المتر الواحد هومليون ميكرون. اما النميز(NEMS) فهو نظام الميكاليكترونيك في الابعادالنانوية , والنانو الواحد يساوي جزء واحد من الف جزء من الميكرون, فالمترالواحد يساوي الف مليون نانو.
وعلية فانالميمز والنيمز هما وباختصار التقنية التي تتعامل مع الظواهر الكهربايئةوالميكانيكية للاجسام في ابعادها المتناهية الدقة, الابعاد الميكرونيةوالنانوية وبالتوالي.


لماذا الميمز والنيمز؟
ماذا يحدث للأجسام في ابعادها المتناهية الدقة ؟
ان الاجسام فيهذه الابعاد تختلف ظواهرها الميكانيكية والالكترونية عن تلك التي فيابعادها العادية ((MACROSCALE , فبعض هذه الظواهر تظهر بشكل جلي وبعضهاالاخر يختفي او يضعف , ونتيجية لاختلاف هذه الظواهر يمكن استغلال هذهالتغيرات في حل قضايا تصنيعية تواجة التقنية الحالية.

مراحل انتاج معظم اجهزة الميمز او النيمز , فهي تبدأمن استخلاص السيليكون من الصخور , والتي تنتهي بقص الشرائح السيليكونيةعلى شكل رقائق , ومن ثم استخدام هذه الرقائق كقواعد في صناعة اجهزةالميمز, حيث يتم الجمع بين كافة المكونات الإلكترونية والميكانيكية علىنفس الرقيقة مما يقلل من حيز وكتلة والطاقة المستهلكة لهذا الجهاز الجديد.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



منقول
****




و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أسفا لعبد كلما كثرت أوزاره قلّ استغفاره ، وكلما قرب من القبور قوى عنده الفتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما هي تقنية النانو؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Science benha | منتديات كلية علوم بنها|خدمات علوم بنها| اسلاميات| برامج | صور| افلام | mp3 :: المنتديات العلميه العامه :: ثورة الكورسات والدورات-